منتدي طلاب كلية العلوم جامعة طنطا
زائرنا العزيز لكم يسعدنا تشريفك منتدانا بالزيارة ارجوا ان ننال رضاكم عن المنتدي اذا كنت طالب في اي كلية علوم في الوطن العربي يمكنك التسجيل معنا لكي نستفيد من موضوعاتكم
ويتعم الاستفاده للجميع

هذا المنتدي خدمي مجاني لجميع طلاب كليه العلوم
برجاء عدم وضع الاعلانات الا بعد الرجوع لصاحب المنتدي او احد السادة المديرين

منتدي طلاب كلية العلوم جامعة طنطا

منتدى طلابى لكل دارسى ومحبى العلوم فى الوطن العربى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
عزيزي الزائر مرحبا بك في منتدي علوم طنطا نهدي اليك هذا المجهود المتواضع *** اذا كنت احد طلاب كلية العلوم جامعة طنطا او من اي كلية علوم علي مستوي مصر و الوطن العربي *** يسعدنا انضمامك الي هذا المنتدي كي نساهم سويا في مساعدة بعضنا البعض في مجال الدراسة والبحث عن عمل *** شكرا ***
تم بحمدالله صيانة جميع الروابط الغير نشطة ***وتم اعاده رفع الملفات عبر موقع ميجا ابلود ****برجاء المتابعة والابلاغ عن اي روابط تالفة ****شكر ا
للاعضاء فقط ***اذا كنت تبحث في موضوع معين وتود المساعده برجاء انشاء موضوع بخصوص مشكلتك وسيتم الرد عليك في نفس الموضوع لتعم الفائدة ***
تم رفع فيديوهات لشرح جهاز الاوسليسكوب وجميع اجهزة القياس ايضا انبوبة اشعة اكس والعديد من الموضوعات فقط علي منتدي علوم طنطا ***
تابع موضوع تليسكوب فضائي لو عايز تعمل تليسكوب بنفسك بمكونات متوافرة ورخيصة في نفس الوقت
بعد التسجيل في المنتدي ستصلك رسالة علي الايميل الذي قمت بتحديده في استمارة البيانات ويجب عليك الدخول علي الايميل وفتح الرسالة ثم الضغط علي رابط تنشيط الحساب....................في حالة وجود مشكلة في التسجيل يرجي الاتصال بالادارة .....................شكرا............................
يسر ادارة المنتدي بان تعلن عن طلب مشرفين لجميع الاقسام علي من يرغب في الانضمام الي فريق الاشراف سرعة ارسال بياناته في رسالة خاصة والمنتدي الذي يرغب في الاشراف عليه ويفضل كتابة بعض الاراء حول تطوير المنتدي

شاطر | 
 

 كيف نقى انفسنا والأخرين من انفلونزا الخنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M.Ageba
المديرون
المديرون
avatar

عدد الرسائل : 78
نقاط : 186
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

مُساهمةموضوع: كيف نقى انفسنا والأخرين من انفلونزا الخنازير   الإثنين 15 يونيو 2009, 04:30

وزعت وزارة الصحة منشورات تتضمن النصائح الواجب إتباعها للوقاية من فيروس "إيه إتش1 إن1" المعروف باسم أنفلونزا الخنازير.وتشمل النصائح غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، والتأكد من تغطية الفم والأنف أثناء السعال أو العطس ومن الأفضل استخدام منديل والتخلص منه بعد الاستعمال مباشرة، وإبعاد اليد عن الأنف والفم والعينين، والحرص على التنظيف المستمر للأسطح والأرضيات بالمطهرات، والتزام البيت عند الشعور بأعراض الأنفلونزا واستشارة الطبيب، وتجنب الأماكن المزدحمة.
ويتوافر العلاج "عقار التاميفلو" بمستشفيات الحميات والصدر بالمحافظات ويصرف تحت إشراف طبي، وهو يقلل من حدة المرض والمضاعفات الناتجة، وتزداد كفاءته إذا أستخدم خلال 48 ساعة الأولى من بداية المرض، لكن لا يجب تناوله إلا باستشارة الطبيب المختص، ولا ينصح بإعطائه كوقاية.

ويسبب مرض أنفلونزا الخنازير فيروس جديد وليس للإنسان مناعة ضده وينقل من إنسان لآخر عن طريق الرذاذ الذي قد ينتج من خلال العطس أو السعال ولمس الأسطح الملوثة بإفرازات شخص مصاب.

ويشعر معظم الأشخاص المصابين به بالتعب ويصابون بالحمى "ارتفاع فى درجة الحرارة" ، والصداع والسعال، ورشح بالأنف ، واحتقان بالحلق، وآلام بالعضلات وصعوبة فى التنفس.
ومن المؤشرات التى تزيد من الشك فى الاصابة عند وجود بعض اعراض الانفلونزا التعامل المباشر مع خنازير حية أو نافقة ، أو عند القدوم من دولة ظهر بها المرضى ، أو أن تكون مخالطا لشخص قادم من بلد ظهر بها حالات ، أو وجود حالتين أو أكثر بأعراض الأنفلونزا فى مكان العمل أو المنزل، علما أن المرض لا ينتقل عن طريق الطعام والشراب.


كيف ترفع من مستوى مناعتك لمقاومة أنفلونزا الخنازير؟
هناك العديد من الوسائل التي يمكن أن ترفع من مستوى مناعتك في مواجهة أنفلونزا الخنازير وغيرها من الأمراض الفيروسية والبكتيرية.

العديد من الناس لديهم مناعة ضد السلالة الحالية من الفيروس ، ومعظم الناس لن يمرضوا لأن الأمر يتعلق بعدم قابليتهم للمرض.

الفيروس لن يتكاثر في جسم سليم يتمتع بصحة جيدة. نحن نمتلك بكتيريا عنقودية في حناجرنا ، لكننا نادرا ما نعاني من التهاب الحنجرة ، الأمر ذاته ينطبق على فيروس أنفلونزا الخنازير ، المرض سوف يتفشى إذا ما كانت مناعة الشخص منخفضة وكانت حيويته ضعيفة. إذا ما أصبت بالزكام لا تحاول اتخاذ أي إجراء لوقف المواد المخاطية من الخروج ، دع جسمك يتخلص من السموم.

معظم الفيروسات تصبح أقل عدوانية بمرور الوقت لأنها تريد أن تنتشر لا أن تقضي على الجسم الذي يستضيفها، ذلك أنها إذا قتلت الجسم المضيف ستموت هي أيضا.
الفيروسات التي تظل حية هي تلك التي تكون في أجساد تمتلك مناعة قوية، وهؤلاء يذهبون إلى العمل ويصافحون الآخرين ويعطسون في أي مكان ، لذا يساهمون في نشر الفيروس دون أن يعلموا.
البعض يقولون أن الأنفلونزا "تبدأ في الأمعاء وتنتهي في الأمعاء"، وهذا يعني أنه إذا كانت عملية الهضم لديك جيدة فإن مقاومتك سوف تصبح أفضل لهذا الفيروس وغيره.


حقائق عن الفيروس:
- تصيب فيروسات إنفلونزا الخنازير في العادة الخنازير وليس البشر. وتحدث معظم الحالات حين يقع اتصال بين الناس وخنازير مصابة أو حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير.
- يمكن أن تصاب الخنازير بإنفلونزا البشر أو إنفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات إنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.
- يمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر. ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.

منقول منتدى الأستاذ عمرو خالد رابط الموضوع http://forum.amrkhaled.net/showthread.php?t=256607

يمكنكم الاطلاع على هذه الإجراءات من خلال الملفات المحلقة التى تحتوى على رسومات توضيحية لأهم طرق ووسائل لحماية من الإصابة بالمرض من خلال الضغط على الروابط التالية:

كيف تحمي نفسك والاخرين من انفلونزا الخنازير
http://www.masrawy.com/news/pdf/poster_ar.pdf
كيف تغسل يديك بالماء والصابون؟
http://www.masrawy.com/news/pdf/HandWash_Poster_Arabic.pdf
كيف تدلك يديك بالكحول؟
http://www.masrawy.com/news/pdf/HandRub_Poster_Arabic.pdf


ولنتوجه جميعا إلى المولى عز وجل بالدعاء الخالص بأن يجنبنا هذا المرض ويبعده عن مصرنا الآمنة إنه على كل شئ قدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mohamedageba.webs.com
sad boy
المشرفون
المشرفون
avatar

عدد الرسائل : 318
نقاط : 416
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف نقى انفسنا والأخرين من انفلونزا الخنازير   الإثنين 15 يونيو 2009, 20:05

مشكلتنا فى مصر فعلا الاهماااااااااااااااال كتير من الناس لو حسوا ان عندهم الاعراض دى للاسف هيمارسوا حياتهم عادى جدا ويروحوا اماكن مزدحمه وكل الحاجات الجميله دى عموما ربنا يستر فى الايام الجايه دى

مشكور دكتور ع الموضوع القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف نقى انفسنا والأخرين من انفلونزا الخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي طلاب كلية العلوم جامعة طنطا :: المنتـــدى العـــــام :: صحتك بالدنيا-
انتقل الى: